الخميس، 26 نوفمبر 2015

امتلكيني باشتهاء الشاعر د.خالد بنات / برلين

امتلكيني باشتهاء
الشاعر
د.خالد بنات / برلين
https://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-xap1/v/t1.0-1/c17.0.100.100/p100x100/
ان شئت ملهمتي ولا تهاجري باشتهاء امتلكيني 
فاضت بك جرئتي و صدودي جففها الجوى
و كما البلابل لحن رقتها صخب تشدو زهوك
و همسات مِنْسرُها في الحلك تطقطق بقربك
بلعاب الحلك الساهر أغزل حلمي مع سهادي
و ارقّع شكوى وحدتك بأجواخ سهري و التأمل
و استبصار قلوبنا يطعَّمُ بحب امتلاك مزهرنا
كيف صبيبا.. دموع الصليل تدفق عشق خصبنا 
امتلكني يقصّرُّ لحنَ القرورِ تقر قلوبنا عبيبا
يغِّبُ قربنا شَرِهاً من غقيق نشيج المدى ظمأنا
أعانق هفو اللمى بباطن شفاهك و كل تحسنا 
أيا زمان الزمان من زمان كان لم نعش زماننا
و صبر الصبار يبني سجاده تفرش البوادي ينيرنا 
أصفره الينا و إليه الغسق و البدر و النُّجُما
و إن هلَّ الهلّ و عزف الغتُّ بتداعي الجفا 
حط الديجور و تعامى النور خلف غيمة الورى
و أنت بدر في الحلك سمرنا بك و دونك ما انا
نودّع البزوغ مع الغيمات و التجلي و النما
أحياك تحت عزف غت غدق أو خواية نحتضنا
و بكل بسمة نستبق روق الهزار يهادي دفئنا
آه من عهد جميل مالنا...بدهر لك مدمى بالفنا 
و كم بقحطك آلمني ألمٌ و شفني الجوى؟
و متناثر ملهمتي و منتفض حتى دمى الولهي
جبال صخر من جليد لا تفرِّق حب صدق النوى 
و كم امتطاها من فارس أجهده دفء المدى
الشاعر
د.خالد بنات / برلين

هناك تعليقان (2):

  1. دمتم للأدب و الأدباء ....اسرتنا و مجلتنا للشاعر سامي رضوان ولكل القائمين و المشاركين و الأعضاء ارفع انا الشاعر د.خالد بنات قبعتي تقديرا لهذا الدعم و الوقوف إلى جانب الأدباء و الشعار........

    ردحذف
  2. يا رجلا هوته نفسي
    وهامت به روحي
    يا ملهمي في كل بوحي
    هل تعلم اني بت بك اتنفس
    وان باعدت بيننا المسافات
    لن اتراجع ولن ايأس
    يامن حعلت لحياتي معنى
    وكنت لحرفي داعما
    بدونك لم اعد انا
    لقاؤك صار كل المنى
    صرت لي الماء و الهوى
    وحضنك كل ما اهوى
    اعد الساعات والدقائق
    وخيالي طيفك لم يفارق
    احبك واحبك واحبك
    بعشقك صار قلبي يخفق
    ونيران شوقي اليك
    اضلعي تحرق
    اجن ان تأخر حضورك
    اتعب ان تعذر مرورك
    واموت بغيرتي
    كلما طافت احداهن بمدارك
    ............................كل الاحترام والتقدير لقلمك والاجلال لشخصك الذي يتحفنا بجميل الحروف وروعة ما تصوغها به من احساس دمت مبدعا راقيا في كل حلاتك تحياتي .. امينة فلاحي

    ردحذف