يا أمى ... ( خاطرة )
كلماتى : اشجان سليمان
-----------------------
يا أمى ....
حين رحلتِ وتركتينى
أحسست ..
بانى بلا وطن يأوينى
بلا شمس بلا بيت يدفئنى
بلا يوم ولا حاضر أوغدٍ
فصار المستقبل لا يعنينى
برحيلك فقدت روحى
جف الدم فى وريدى
وعدت جسد من طينِ
كنا انّا وانتِ حالة
من الحب مولاتى
وجنتى ويقينى
نظرة العين فى صمتتنا كلام
لمسة يدكِ من مرضى تشفينى
دعاءك يمحو
كل حزنٍ يضنينى
سيدتى..
يا أيقونة عشقى وحنينى
يسألني وليدى
كيف كنتِ يا امى
شجرة تظللنى
كيف كنتِ لى سند
منذ بدء التكوينِ
قلت ؛كانت انشودتي
وغنوة الأمان
وقلب يضمنى
حين اشعر بالخوف
من هاجس يحتوينى
كانت لى حياتى
ومعلمتى ..
مدرستى الاولى
كتابى وأدوات تلوينى
دمها يسرى فى شرايينى
يا امى متى نلتقى ..
وبين حنايا قلبك تضمينى ..؟!
انّا يا امى منذ رحيلك
ما عاد لى وطن
ماعاد لى حضن يأوينى ..!!
كلماتى : اشجان سليمان
-----------------------
يا أمى ....
حين رحلتِ وتركتينى
أحسست ..
بانى بلا وطن يأوينى
بلا شمس بلا بيت يدفئنى
بلا يوم ولا حاضر أوغدٍ
فصار المستقبل لا يعنينى
برحيلك فقدت روحى
جف الدم فى وريدى
وعدت جسد من طينِ
كنا انّا وانتِ حالة
من الحب مولاتى
وجنتى ويقينى
نظرة العين فى صمتتنا كلام
لمسة يدكِ من مرضى تشفينى
دعاءك يمحو
كل حزنٍ يضنينى
سيدتى..
يا أيقونة عشقى وحنينى
يسألني وليدى
كيف كنتِ يا امى
شجرة تظللنى
كيف كنتِ لى سند
منذ بدء التكوينِ
قلت ؛كانت انشودتي
وغنوة الأمان
وقلب يضمنى
حين اشعر بالخوف
من هاجس يحتوينى
كانت لى حياتى
ومعلمتى ..
مدرستى الاولى
كتابى وأدوات تلوينى
دمها يسرى فى شرايينى
يا امى متى نلتقى ..
وبين حنايا قلبك تضمينى ..؟!
انّا يا امى منذ رحيلك
ما عاد لى وطن
ماعاد لى حضن يأوينى ..!!

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق