الجمعة، 1 يناير 2016

يناير لم أملأ بعد دفتر الأمنيات، عذرا أتجهز لأحتفي بي............... فدوى لفداوي

وصايا ما قبل الرحيل
دجنبر
وأنت تزحف نحو الرحيل
لا تنسى أن تأخذ كيسا ممتلئا بأشياء 
لاجدوى من بقائها :
شظايا أمان منكسرة،
تهشمت أثناء انفجار اللهفة،
أحلاما احترقت إذ طهوتها على نار سريعة.
أوراقا ميتة على بساط المذكرات ،
ذات خريف اصفرت و يبست .
بعض فتات أفكار مشتة
بعد كنس متعب لفضاءات الخاطر.
خذ معك عبق الرحيل ،
حتى يتفشى عطر القدوم،
احمل جثث الأماني الرمادية على كتفك
وادفنها في أرض بعيدة،
لا أشد شرا من آمال مخدرة
وأمنيات تولد بأجساد معاقة.
خذ معك بوح الصمت
ليتكلم النبض دون تلعثم.
وأعزف صوتا من رنين الأجراس.
خذ وسائد الحلم،
لأجالس التجلي
وأدردش مع أثير العزم.
دجنبر
وأنت تزحف نحو الفناء
ليتشمع جسد حياتك في متاحف الذاكرة،
لا تنسى
أن تقبل جبين يناير
حتى يمطرنا بأنفاس الشتاء.
خذ ذاكرتي
واترك الذكرى طيفا ثلجيا ناصعا
يكتفي بالابتسام.
يناير
لم أملأ بعد دفتر الأمنيات،
عذرا
أتجهز لأحتفي بي.
فدوى لفداوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق